حتى هذه اللحظة مازال الجوال شاومي Mi7 داخل لجان الاختبارات و كل ما لدينا هو مجموعة المواصفات المسربة و التي تعتبر هي الاقرب للصواب خاصة بعد ان تم رصدها في اكثر من لجنة اختبار ، الجوال الجديد هو ضمن الفئة الراقية ذات الامكانيات القوية و السعر الغالي ، كما انه ياتي خلفا للجوال شاومي Mi6 و الذي كشف عنه في شهر ابريل من العام الماضي 2017 .
حتى الان لم تعلن شركة شاومي عن ميعاد الكشف عن الجوال الجديد Mi7 و لكن المتوقع ان يكون ذلك بحلول شهر ابريل 2018 القادم و بذلك يكون قد مر عام كامل على الجيل السابق من هذه السلسلة Mi Series ، من خلال المواصفات التي لدينا فيمكننا القول بان شركة شاومي عملت على تطوير كبير في هذا الجيل من الهاتف و جعلت يرتقي لمنافسة سلسلة جالكسي S و ايفون اكس .
عموما منذ ان ظهر الجوال ايفون اكس خلال شهر سبتمبر من العام الماضي 2017 و ترغب جميع الشركات في اصدار جوالات اشبه به من حيث تصميم الشاشة ، و لكن يبدو ان شركة شاومي ترغب في التفوق على هذا التصميم و ذلك من خلال اصدار نسخة ذات شاشة متكاملة بنسبة 99% بدون حتى القطع العلوي المتوفر في الايفون اكس .
مواصفات شاومي Xiaomi Mi7 :
التسريبات التي لدينا تحدث في البداية عن الذاكرة العشوائية العملاقة لهذا الجوال و هي 8 جيجابايت و التي ستعمل على تسريع استعمال التطبيقات الثقيلة خاصة مع وجود معالج ثماني النواه من فئة سناب دراجون 845 و الذي يتحمل الضغط العالي عند الاستخدام المتواصل .
هذا الجوال سياتي بشاشة كبيرة الحجم بمقاس 5.65 انش و يبلغ طول و عرض الشاشة 18:9 ، الشاشة من نوع IPS LCD و بدرجة وضوح 1080X2160 ليعطي كثافة 427 بيكسل لكل انش و ستحصل هذه الشاشة على طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass و لم يتم تحديد فئة هذه الشاشة .
الكاميرا الخلفية – بطبيعة الحال – مزدوجة و قد اصبحت الان سمة الهواتف الراقية هي الكاميرا الثنائية ، و هي تاتي بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.7 بخاصية التثبيت البصري OIS اما الزووم فيصل الى 2X دون ان تفقد من جودة الصورة و يمكنك الزيادة عن ذلك و لكنك ستبدأ في خسارة الجودة و لانه سيكون تقريب رقمي و هو ما يشبه تكبير الصورة .

الكاميرا الخلفية حصلت على فلاش ليد ثنائي سيساعد في تحسين الصور الملتطقة في الليل بينما تبلغ دقة التصوير الفيديو 2160p بعدد ثلاثون اطار في الثانية ، اما كاميرا السلفي فهي جيدة بدقة 8 ميجابكسل مع تصوير فيديو بدقة 1080p بثلاثون اطار في الثانية .
الذاكرة الداخلية جاءت بنسختين 64 جيجابايت ، 128 جيجابايت و بالتالي فان الذاكرة العشوائية ايضا بنسختين 6 جيجابايت ، 8 جيجابايت و تحاول شركة شاومي في هذه السلسلة التشبه بجوالات الايفون حيث لا يمكن اضافة ذاكرة خارجية لهذا الجوال ، بطارية الجوال 4480 ملم امبير و الذي يعمل بخاصية الشحن السريع Quick Charge 3.0 .
اشارت بعض التقارير الى احتمالية ان يبلغ سعر هذا الجوال 400 دولار.