شركة هواوي الصينية ارادت ان تلغب احتكار الجوالات الذكية الراقية على الكاميرا المزدوجة لذلك قامت بالكشف الرسمي عن الجوال Huawei Y9 2018 بأربع كاميرات حيث كاميرا خلفية مزدوجة و اخرى امامية مزدوجة ، ليست هذه فقط هي الميزة الوحيدة في هذا الجوال و انما فكرة انه جوال اقتصادي او متوسط هي الميزة الافضل حيث ان سعره سيكون في متناول الكثيرين .
في شهر اكتوبر الماضي كشفت شركة هواوي عن الجوال Mate 10 Lite و الذي تميز بشاشته الكبيرة و ايضا بتوافر عدد أربع كاميرات و يمكننا القول بأن شركة هواوي اخذت الكثير من مواصفات و تقنيات هذا الجوال لتضيفها في Y9 2018 ، هذا الجوال الذي كشفت عنه هواوي لكنها لم تعلن عن ميعاد طرحه في الاسواق و يتوقع ان يكون ذلك بحلال شهر ابريل القادم .
مواصفات هواوي Huawei Y9 2018 :
الجوال جاء بجسم من المعدن بالكامل فيما جاءت الواجهة الامامية من الزجاج فقط ، الشاشة بمقاس 5.93 انش IPS LCD و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2160 ليعطي كثافة 407 بيكسل لكل انش و يبلغ طول و عرض الهاتف 18:9 و تتميز الواجهة الامامية من الجوال بعد وجود ازرار و انما تتوفر على الشاشة بشكل افتراضي .
حصل هذا الجوال على احدث نسخة من نظام التشغيل و هي الاندرويد اوريو 8.0 كما انه حصل على اضافة EMUI 8.0 الخاصة بشركة هواوي لواجهة الجوال و هذا يعني بان الجوال لن ياتي بنظام تشغيل اندرويد خام و انما يحتوي على بعض الاضافات ، الكاميرا الخلفية مزدوجة و المستشعر الاول بدقة 16 ميجابكسل و فتحة العدسة f/2.2 اما المستشعر الثاني فبدقة 2 ميجابكسل .
الكاميرا تتمتع بالقدرات التقليدية مثل خاصية الاوتوفوكس و امكانية التصوير البانوراما و ايضا HDR ذلك بالاضافة الى الفلاش ليد ثنائي ليزيد من تحسين التقاط الصور فيما تأتي دقة التصوير الفيديو 1080p بعدد ثلاثون اطار في الثانية ، الكاميرا الامامية ايضا مزدوجة حيث المستشعر الاول 13 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.0 و المستشعر الثاني بدقة 2 ميجابكسل اما تصوير الفيديو من الكاميرا الامامية فيأتي بدقة 1080p .
يأتي الجوال بنسخة واحدة بذاكرة داخلية سعة 32 جيجابايت و يمكن اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت مع الذاكرة العشوائية 3 جيجابايت ، معالج الجوال ثماني النواه منها اربعة انوية بتردد 2.3 جيجاهرتز تعمل عند الضغط العالي على الجوال و اربعة انوية اخرى بتردد 1.7 جيجاهرتز عند الاستعمال العادي ، المعالج من فئة كيرين 659 .

بطارية الجوال 4000 ملم امبير ولكنها لا تدعم الشحن السريع ، هذا الجوال يحتوي على مستشعر للبصمات في الجانب الخلفي كما ان مدخل USB لدى الهاتف من نوع ميكرو 2.0 ، يمكنك من خلال الجوال تشغيل خطين في وقت واحد ، و عن سعر هذا الجوال فانه لن يزيد عن 300 دولار .