تردد في شهر أكتوبر من العام الماضي بأن تحديث الأندرويد 8.1 Oreo يجعل مستشعر القرب يتصرف بطريقة مختلفة قليلا حيث أنه لا يؤدي إلى إيقاف الشاشة عندما يكون المستشعر مغطى تماما كما يحدث في الغالب. وشوهد هذا السلوك أيضا في نظام الأندرويد 8.0 Oreo للهاتفين Google Pixel 2 و Google Pixel 2XL. تحدث بعض المستخدمين أيضا عن مشكلات أخرى مع هذا المستشعر في منتديات الدعم الرسمية التابعة لشركة جوجل، وقد ذكرت الشركة الآن أنه على الرغم من وجود حل لهذه المشكلة، فلن يتم إصداره إلا بعد مرور بضعة أشهر.

تتحدث معظم الشكاوى حول مستشعر القرب في الهاتف Google Pixel 2 XL عن توقف شاشة Ambient Display بشكل غير متوقع على الرغم من أنه من المفترض أن تعمل على نحو دائم. وقد لاحظ البعض أيضا أن المستشعر يعمل بإرتباك عندما يتم إستخدام واقيات الشاشة، وبعض المستخدمين لم يتمكنوا من إستخدام الهاتف على الإطلاق أثناء المكالمات.

الآن، أكد مدير منتدى الدعم الرسمي التابع لشركة جوجل بأنه تم تطوير الحل لهذه المشكلة. وقال إن العديد من المشاكل قد نوقشت في المنتدى وأن الشركة حددت إصلاحًا سيتم ” إصداره في الأشهر المقبلة “. ومن غير الواضح الآن مدى السرعة التي ستبدأ بها شركة جوجل بإصدار هذا الإصلاح.
في الوقت الراهن، هي تقول بأنها ستقوم بإصدار هذا الإصلاح في الأشهر القادمة، لذلك من المحتمل أن يضطر ملاك الهاتف Google Pixel 2 XL للإنتظار لفترة أطول قليلا قبل أن يبدأ مستشعر القرب بالعمل كما ينبغي أن يكون في المقام الأول.الروابط تظهر للاعضاء فقط[ للتسجيل اضغط هنا ]