أعلن ريال مدريد بطل إسبانيا وأوروبا الاربعاء تعاقده مع الظهير الأيسر الفرنسي تيو هرنانديز (19 عاما) لستة مواسم من جاره وغريمه أتلتيكو مدريد.
وكان هرنانديز المولود في مرسيليا معارا الموسم المنصرم من أتلتيكو مدريد إلى مواطنه ألافيش حيث قدم موسما مميزا وخاض 38 مباراة.
وأعلن ريال مدريد في بيان رسمي "سيتم تقديم اللاعب الاثنين 10 تموز/يوليو الساعة السابعة والنصف مساء في ملعب سانتياغو برنابيو بعد خضوعه للفحوص الطبية".
وأشارت تقارير إلى أن قيمة الانتقال تتراوح بين 26 و30 مليون يورو.
وهرنانديز هو نجل المدافع السابق جان - فرنسوا هرنانديز الذي دافع عن ألوان فرق تولوز ومرسيليا وأتلتيكو مدريد وغيرها، وشقيق المدافع الآخر لأتلتيكو لوكاس هرنانديز (21 عاما).
وكان هرنانديز قد سجل هدف فريقه الوحيد من ضربة حرة جميلة في نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم ضد برشلونة (1-3) في ايار/مايو الماضي.
ونادرا ما انتقل لاعبون بين غريمي العاصمة الإسبانية في السنوات الأخيرة، أبرزهم في 2000 لاعب الوسط الأرجنتيني سانتياغو سولاري من أتلتيكو الى ريال.
وأكد أتلتيكو مدريد على موقعه أن هرنانديز الذي انضم إلى اكاديميته عام 2008 ولم يحمل الوانه في اي مباراة رسمية "رفض عدة اقتراحات لتمديد عقده وعروضا عدة من اندية أوروبية، وأعرب عدة مرات عن رغبته باللعب مع ريال مدريد".
وكان الفريق الملكي اعلن الاربعاء ايضا اعارة ظهيره الايسر البرتغالي فابيو كوينتراو الى سبورتينغ البرتغالي.