استدعى يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني ستة وجوه جديدة ضمن قائمة فريقه التي أعلنها اليوم الأربعاء للمشاركة في بطولة كأس القارات المقررة في روسيا الشهر المقبل.
وأعفى لوف عددا من نجوم الفريق البارزين مثل سامي خضيرة ومسعود أوزيل وتوني كروس وتوماس مولر وماتس هوملز وجيروم بواتينج من المشاركة في هذه البطولة التي تقام من 17 حزيران/يونيو إلى الثاني من تموز/يوليو المقبلين.
كما يغيب عن صفوف الفريق حارس مرماه وقائده مانويل نيوير للإصابة ويغيب كل من ماريو جويتزه وبينديكت هوفيديس وإلكاي جيوندوجان للإصابة أيضا فيما لم يستدع لوف اللاعبين ماركو ريوس وماريو جوميز وماكس كروس.
ويخوض المنتخب الألماني (مانشافت) بهذه القائمة أيضا المباراة الودية المقررة مع المنتخب الدنماركي على ملعب الأخير في السادس من حزيران/يونيو المقبل ومباراته أمام سان مارينو في العاشر من الشهر نفسه بتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2018 .
وضمت القائمة ، التي أعلنها لوف اليوم ، ثلاثة لاعبين فقط من قائمة المانشافت التي فازت بكأس العالم 2014 في البرازيل وهم جوليان دراكسلر وماتياس جينتر وشكودران موستافي.
وتصدر ساندرو فاجنر /29 عاما/ مهاجم هوفنهايم ، والذي سجل 11 هدفا لفريقه هذا الموسم ، قائمة الوجوه الجديدة بالفريق والتي ضمت أيضا زميله كريم ديمرباي ولارس ستيندل لاعب بوروسيا مونشنجلادباخ ومارفين بلاتينهارد (هيرتا برلين) وأمين يونس (أياكس الهولندي) ودييجو ديمه (لايبزج) .
وقال لوف ، في مؤتمر صحفي اليوم ، : "ساندرو فاجنر لديه طريقة لعب مختلفة. سجل العديد من الأهداف في الدوري الألماني (بوندسليجا) بالعامين الأخيرين".
وأحرز فاجنر 14 هدفا لدارمشتاد في موسم 2015 / 2016 و11 هدفا لهوفنهايم في الموسم الحالي الذي يختتم يوم السبت المقبل.
واستدعى لوف اللاعب تيمو فيرنر لكونه أفضل هداف ألماني في البوندسليجا هذا الموسم برصيد 21 هدفا.
وفي المقابل ، اختير لاعبون شبان آخرون سبق لهم الانضمام للمانشافت تحت قيادة لوف ضمن المنتخب الألماني المشارك في بطولة كأس أمم أوروبا للشباب (تحت 21 عاما) في بولندا والتي تقان في النصف الثاني من شهر حزيران/يونيو المقبل ويرغب المنتخب الألماني في أن يقدم خلالها عروضا ونتائج قوية.
وقال لوف : "ليس هناك حل كامل. بعض اللاعبين سيكونون جيدين لكل من الفريقين".
ويبدأ تجمع المانشافت في الرابع من حزيران/يونيو المقبل استعدادا لما وصفه لوف بأنه "صيف التحديات الخاصة".
وقال لوف : "كأس القارات محطة يجب أن نكتسب منها الخبرة" في إشارة إلى أن هدف الفريق هو نهائي المونديال الروسي منتصف العام المقبل.
وتمتلك الوجوه الجديدة ، التي استدعاها لوف ، فرصة لترك بصمة في كأس القارات علما بأن الفريق سيخوض البطولة ضمن مجموعة يلتقي فيها منتخبات أستراليا بمدينة سوتشي في 19 حزيران/يونيو وتشيلي بمدينة كازان في 22 من الشهر نفسه والكاميرون في 25 حزيران/يونيو بمدينة سوتشي.
واستنكر لوف كل الادعاءات بأن فريقه لن يكون قادرا على المنافسة بقوة بسبب التغييرات الكبيرة في صفوفه عما كان عليه في البطولات الماضية.
وقال لوف : "سنستعد من الرابع من حزيران/يونيو المقبل بشكل احترافي مثلما نفعل دائما قبل بطولات أوروبا وكأس العالم".
وضمت القائمة ، التي أعلنها لوف اليوم ، 23 لاعبا هم :
لحراسة المرمى : بيرند لينو (باير ليفركوزن) ومارك أندري تير شتيجن (برشلونة الإسباني) وكيفن تراب (باريس سان جيرمان الفرنسي).
وللدفاع : ماتياس جينتر (بوروسيا دورتموند) ويوناس هيكتور (كولون) وبنيامين هنريكس (باير ليفركوزن) ويوشوا كيميتش (بايرن ميونيخ) وشكودران موستافي (أرسنال الإنجليزي) ومارفين بلاتينهارد (هيرتا برلين) وأنطونيو رويدجر (روما الإيطالي) ونيكلاس سويله (هوفنهايم).
وللوسط والهجوم : جوليان براند (باير ليفركوزن) وإيمري كان (ليفربول الإنجليزي) وجوليان دراكسلر (باريس سان جيرمان الفرنسي) وليون جوريتزكه (شالكه) وسيباستيان رودي وساندرو فاجنر وكريم ديمرباي (هوفنهايم) وليروا ساني (مانشستر سيتي الإنجليزي) ولارس ستيندل (بوروسيا مونشنجلادباخ) وأمين يونس (أياكس الهولندي) ودييجو ديمه وتيمو فيرنر (لايبزج).