فيما يلي حقائق عن تشيلسي وضيفه مانشستر يونايتد قبل خوضهما مواجهة انجليزية خالصة في ذهاب دور الثمانية بدوري ابطال اوروبا لكرة القدم غدا الاربعاء.

- تقابل الفريقان مرة واحدة فقط وانتهت بالتعادل قبل فوز يونايتد بركلات الترجيح في نهائي دوري ابطال اوروبا عام 2008.

- لعب تشيلسي 13 مرة امام منافسين من انجلترا من بينها عشر مباريات امام ليفربول وبعيدا عن هزيمته في نهائي دوري ابطال اوروبا عام 2008 بركلات الترجيح خسر مباراتين فقط بنتيجة 1-صفر خارج ملعبه امام ليفربول كما انه لم يخسر على أرضه لكنه تعادل اربع مرات في ستة لقاءات.

- سجل الفرنسي نيكولا انيلكا مهاجم تشيلسي سبعة اهداف في نفس عدد المباريات بدوري ابطال اوروبا هذا الموسم.

- بعدما فشل في هز الشباك خلال ست مباريات في دوري ابطال اوروبا مع المدرب الهولندي جوس هيدينك تألق انيلكا وسجل عشرة اهداف في 14 مباراة بالبطولة على مدار موسمين تحت قيادة المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي.

- خسر تشيلسي مرة واحدة في اخر 26 مباراة على أرضه بدوري ابطال اوروبا كما ان سجله يشمل الهزيمة مرتين فقط في اخر 41 مباراة وحدث هذا فقط امام الفريق المتوج باللقب بالنهاية بعد هزيمته 1-صفر امام انترناسيونالي الايطالي العام الماضي و2-1 امام برشلونة الاسباني في 2006.

- يملك يونايتد أقوى سجل دفاعي في البطولة هذا الموسم وتلقت شباكه هدفين فقط في ثماني مباريات كما ان مرماه لم يستقبل اي اهداف في مبارياته الاربع خارج ملعبه.

- أوقعت القرعة يونايتد في مواجهة أندية انجليزية اربع مرات من قبل وخرج فائزا في كل المواجهات بعد فوزه 4-3 على توتنهام هوتسبير في كأس الأندية الاوروبية ابطال الكؤوس موسم 1963-1964 ثم ايفرتون بنتيجة 3-2 في كأس المعارض وتشيلسي بركلات الترجيح في نهائي دوري ابطال اوروبا 2008 واخيرا ارسنال 4-1 في قبل نهائي 2009.

- اكتفى وين روني والبلغاري ديميتار برباتوف ثنائي هجوم يونايتد بتسجيل هدف واحد فقط فيما بينهما في دوري ابطال اوروبا هذا الموسم وكان من نصيب مهاجم منتخب انجلترا في المباراة التي فاز فيها الفريق 1-صفر على مضيفه رينجرز الاسكتلندي خلال نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

- يملك المكسيكي خافيير هرنانديز ثلاثة اهداف في رصيده مع يونايتد وهو اللاعب الوحيد الذي سجل أكثر من هدف واحد مع الفريق هذا الموسم في دوري ابطال اوروبا.