تستعد شركة “سامسونج” لطرح جديدها من عائلة “جالاكسي نوت” وهو الجهاز اللوحي “جالاكسي نوت 8″، وذلك خلال مؤتمر MWC 2013 المقرر إقامته في 25 شباط/فبراير الجاري في مدينة برشلونة الإسبانية، أي بعد أقل من يومين.
وقد خصصت الشركة جناحًا في المؤتمر لعرض الجهاز اللوحي الجديد، وقام أحد العاملين في تجهيزات هذا المؤتمر بتسريب صورة للإعلان الخاص بالجهاز في جناح “سامسونج” وهي الظاهرة أعلاه. وكما يبدو في الصورة، فإن الجهاز كما شاهدناه سابقًا من حيث الشكل تقريبًا، مع القلم الذي اشتهرت به عائلة جالاكسي نوت.
ويعد الحاسب اللوحي “جالاكسي نوت 8″ نسخة مصغرة من الجهاز “جالاكسي نوت 10.1″ كما وصفه الرئيس التنفيذي لسامسونج في تصريحات سابقة، حيث يملك كما هو واضحٌ من اسمه شاشة بقياس 8 إنش.
وتبين سابقًا بأن الجهاز سيصل إلى أوروبا بثلاثة طرازات مختلفة متطابقة فيما بينها من حيث المواصفات لكنها تختلف من حيث نوعية الاتصالات التي تدعمها، الطرازات الثلاثة هي: GT-N5100 و GT-N5110 و GT-N5105، وهي على الترتيب: نسخة WiFi فقط، ونسخة WiFi+3G ونسخة WiFi+3G+4G (بتقنية LTE).
ومن المتوقع أن يحمل الجهاز شاشة بدقة 800×1280 بيكسل، ومعالج رباعي النواة مع 2 غيغابايت من ذاكرة RAM ويتوفر بمساحتين تخزينيتين 16 و32 غيغابايت مع دعم microSD وكاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل وأمامية بدقة 1.3 ميغابيكسل، ويعمل ببطارية بسعة 4600 ميلي أمبير.