أعلنت شركة “مايكروسوفت” مؤخرًا أنها قد عقدت اتفاقًا مع شركة Nikon اليابانية والرائدة في صناعة الكاميرات، يسمح للأخيرة باستغلال براءات اختراع “مايكروسوفت” لتطوير مجموعة من الكاميرات العاملة بنظام تشغيل أندرويد.
وأوضحت “مايكروسوفت” في بيانٍ رسمي أنها و Nikon لهما تاريخ طويل من التعاون، كما أن “مايكروسوفت” فخورة بهذا التعاون مع رائدة صناعة الكاميرات التي ستستخدم التراخيص لتطوير تكنولوجيا الكاميرات العاملة بنظام أندرويد لصالح عملائها.
وكانت Nikon قد دخلت عالم أندرويد بقوة مؤخرًا، من الروابط تظهر للاعضاء فقط[ للتسجيل اضغط هنا ] كاميرات جديدة من سلسلة COOLPLIX S تعمل بنظام التشغيل أندرويد وهي S6400 و S800c و S01.
هذا ولم تفصح “مايكروسوفت” عن قيمة أو تفاصيل الاتفاق الذي عقدته مع Nikon، إلا أن تقارير أشارت إلى حصول “مايكروسوفت” على نسبة من مبيعات الكاميرات الجديدة القائمة على براءات اختراعها.
يبدو الأمر غريبًا بعض الشيء، أن تعمل مايكروسوفت على دعم أندرويد الذي تملكه غوغل والتي تتنافس مع الأولى في العديد من مجالات التقنية، ولكن بالتأكيد إن لم يكن لمايكروسوفت مصالح في هذا الأمر، لما أقدمت عليه من الأساس. ما هو رأيك؟