أكثر البطولات الأوروبية متابعة
فياريال ـ برشلونة: متعة الكرة
ميلان ـ إنتر: ديربي الحسم في السكوديتو
تعود البطولات الأوروبية هذا الأسبوع بعدما إحتجبت لإجراء إقصائيات كأس أمم أوروبا، الليغا الإسبانية بكل سحرها ستشد انظار المتتبعين في الوقت الذي يرحل فيه المتصدر برشلونة برصيد 78 نقطة لمنازلة فياريال في قمة مشتعلة يسعى من خلالها الغواصات الصفر لرد دين الذهاب حيث إنهزموا بثلاثة أهداف لواحد، أشبال بيب غوارديولا يأملون في تحيقق الفوز 26 لـمواصلة الزعامة وقطع الطريق على الغريم ريال مدريد المتمركز ثانيا برصيد 73 نقطة، والذي سيستقبل خيخون وكل المؤشرات تقول بإمكانية نيله العلامة الكاملة داخل قواعده وهو النزال الذي قال عنه لاعب خط الوسط مسعود أوزيل بأن فريقه مطالب بحسمه تحسبا لأي مفاجأة سارة قد تأتي من ملعب المادريغال.
ولن تخلو الجولة 30 من ندية في الوقت الذي يستضيف فيه إشبيلية نظيره سرقسطة بلاعبه المغربي سعيد بوطاهر والمطالب بالفوز للهروب من المنطقة المكهربة، رفاق المالي كانوطي تفوقوا ذهابا بهدفين لواحد وينتظرهم نزال صعب أمام فريق لن يرضى غير الفوز بديلا في المرحلة الحالية.
ويشد أتلتيكو مدريد الرحال لمدينة بامبلونا لمصاقرة أوساسونا في مباراة يسعى من خلالها النادي المدريدي لتحقيق الأهم بعد ثلاثية الذهاب، زملاء الأوروغوياني فورلان وبعد الهزيمة الماضية بقواعدهم أمام الريال سيبحثون عن الفوز للتصالح مع جمهورهم من جديد.
وعن البطولة الإيطالية الكل ينتظر الدورة 31 حيث ستشهد إصطداما عنيفا بين المتصدر ميلان برصيد 62 نقطة وغريمة إنتر الثاني برصيد60 نقطة، الفرصة ستكون مواتية أمام زملاء المغربي حسين خرجة لتجاوز عقبة الروزنيري والقبض على الزعامة من قلب ملعب سان سيرو، الذهاب إنتهى لفائدة أصدقاء السويدي إبراهيموفيتش والإياب من المنتظر أن يكون عاصفا حسب ما أكده مدرب النيراتزوري ليوناردو الذي إعتبر بأن المواجهة قد تحدد ملامح الفريق الذي بإمكانه أن يتوج بلقب هذا الموسم، وفي ذات الدورة سيشهد ملعب الأولمبيكو إصطداما عنيفا بين روما وجوفنتوس، الذهاب إنتهى متعادلا بين الطرفين بهدف لمثله، ومباراة الأحد المقبل ستكون مشتعلة بكل المقاييس باعتبار أنها تجمع بين فريقين من أقطاب الكالتشيو يلعبان من أجل ضمان المشاركة في إحدى المنافسات القارية علما أن أبناء العاصمة يحتلون حاليا الصف السادس ولاعبو السيدة العجوز متمركزون في الصف السابع.
ويرحل زملاء المهدي بنعطية في أودينيزي لمواجهة ليتشي، الذهاب إنتهى لفائدة الفريق الأول برباعية نظيفة والثاني يتطلع للخروج من النفق المظلم.
وفيما يخص البطولة الإنجليزية يرحل مانشستر يونايتد لمواجهة وستهام في نزال يسعى فيه الشياطين لتأكيد تفوقهم ذهابا حيث فازوا بثلاثية نظيفة، أشبال السير فيرغسون يسعون لربح المسافات للحسم في لقب نسخة هذا الموسم دورات قبل النهاية، وبملعب الإمارات يستضيف أرسنال بمهاجمه المغربي مروان الشماخ نظيره بلاكبورن، المدفعجية وبعد الفوز ذهابا بهدفين لواحد يأملون في فوز جديد يمكنهم من مواصلة رحلة تشديد الخناق علة زملاء واين روني.
وتظهر مباريات في المستوى ضمن الجولة 31 حيث يرحل تشيلسي لمصاقرة سطوك سيتي وطوطنهام لمواجهة ويغان، فيما يستقبل مانشستر سيتي نظيره سندرلاند، القطط السوداء حققت الأهم ذهابا بفوزها بهدف لصفر فهل تحقق نتيجة إيجابية أخرى في لقاء الإياب.
وعن البطولة الفرنسية يستضيق المتصدر ليل برصيد 55 نقطة نظيره كاين بمهاجمه المغربي يوسف العرابي الذي كان قد ساهم الدورة الماضية في تجاوز فريقه لعقبة أرل أفينيون، ويرحل أوكسير بلاعبه كمال شافني لمنازلة رين، أما نانسي سيكون في مواجهة أمام بوردو الطامح للصعود إلى مقدمة الترتيب.
ويرحل لانس بلاعبه عادل هرماش للفيلودروم لمواجهة مارسيليا، الذهاب إنتهى متعادلا بين الطرفين بهدف لمثله والإياب سيكون عاصفا بين الطرفين الباحثين عن تحقيق نتيجة إيجابية.