جميع الملفات المحملة على السبورت مغلقة بباسورد www.4gsmmaroc.com

أستمع للقران الكريم استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية مركز تحميل الصور محرك بحث جوجل خاص بالمنتدى
العودة   المنتدى المغربي للمحمول - 4gsmmaroc :: منتدى عالم الموبايل (البرامج والثيمــات والالعــاب والخلفيات والميلتيميديا):: قسم تطبيقات وألعاب الأندرويد( Apps & Games Android )

قسم تطبيقات وألعاب الأندرويد( Apps & Games Android ) قسم برامج واللعاب الاندرويد Android Games and App
قسم يشمل على جميع البرامج والتطبيقات الخاصه بالاجهزة الاندرويد والبرامج المجانيه بتحديثاتها

كيف تقوم بتفعيل “التحقق بخطوتين” لحماية حسابك في غوغل والخدمات السحابية الأخرى من الإختراق؟

الحماية والأمان الكامل على الإنترنت هي عبارة عن كذبة كبيرة! لا يوجد شيء إسمه حماية كاملة بنسبة 100% على الشبكة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-06-2013, 12:00 AM المشاركة رقم:1 (permalink)
mohamed73
.:::الادارة:::.
۩ 4gsmmaroc TeAm ۩

الصورة الرمزية mohamed73
 
تاريخ التسجيل : Mar 2011
رقم العضوية : 1
الدولة : المملكة المغربية
المشاركات : 22,524
شكراً: 5,630
تم شكره 3,415 مرة في 1,985 مشاركة
تم تذكيره فى: 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 3 مواضيع
تم اقتباس مشاركاته في : 30 مشاركة
المهنة: اصلاح وفك شفرة الهواتف
نوع الهاتف : NOKIA 130
Sonork ID:100.1612070
عدد النقاط : 9119
معدل تقييم المستوى: 119
mohamed73 has a reputation beyond reputemohamed73 has a reputation beyond reputemohamed73 has a reputation beyond repute
mohamed73 has a reputation beyond reputemohamed73 has a reputation beyond repute


mohamed73 غير متواجد حالياً
المنتدى : قسم تطبيقات وألعاب الأندرويد( Apps & Games Android )



تقوم بتفعيل “التحقق بخطوتين” لحماية 2steps-600x269.png
الحماية والأمان الكامل على الإنترنت هي عبارة عن كذبة كبيرة! لا يوجد شيء إسمه حماية كاملة بنسبة 100% على الشبكة العنكبوتية، ولا يوجد شيء اسمه خدمة مُحصنة من الاختراق بشكل كامل. وقد شاهدنا في السابق كيف تعرضت مؤسسات وهيئات حكومية ومالية بالغة الحساسية إلى عمليات اختراق ناجحة، بما في ذلك حسابات البريد الالكتروني التابعة لشخصيات هامة بل والخاصة برؤساء بعض الدول أحيانًا أخرى.
بالطبع، تقدم الشركات العملاقة مثل غوغل ومايكروسوفت على سبيل المثال درجات عالية من الحماية التي تُحصّن مخدماتها من الاختراق الذي قد يؤدي إلى سرقة كلمات مرور وحسابات مستخدمي خدمات هذه الشركات. لكن الشركات مزوّدة الخدمة ليست هي المسؤول الوحيد عن حماية بياناتك وحماية بريدك الالكتروني، فهناك وسائل أخرى يمكن للمُخترقين من خلالها سرقة كلمة مرورك الخاصة بالبريد الالكتروني والدخول بسهولة إلى حساب “جيميل” الخاص بك على سبيل المثال. بعض هذه الوسائل قد تكون عبارة عن برمجية خبيثة يتم زرعها في جهاز الكمبيوتر الخاص بك تعمل على تسجيل كل ما تكتبه على لوحة المفاتيح ومن ثم سرقة كلمات المرور بكل سهولة. ويزداد هذا الخطر في حال استخدام أجهزة كمبيوتر عامة للوصول إلى بريدك الالكتروني في أماكن مثل مقاهي الانترنت أو المطارات على سبيل المثال.
في النهاية، فإن كل من يحصل على كلمة المرور الخاصة بك سيتمكن بسهولة شديدة من الوصول إلى حساباتك على الانترنت، بغض النظر عن الوسيلة التي حصل بها على كلمة المرور. السؤال هنا: هل توجد وسيلة لمنع المُخترق من الوصول إلى حسابي حتى لو حصل على كلمة المرور الخاصة بي؟ الجواب هو نعم! وهذا ما سنشرحه الآن.
التحقق بخطوتين أو two-step verification هي وسيلة حماية رائعة لمنع حساباتك الإلكترونية من السرقة، للأسف الكثير من المستخدمين لم يسمعوا بها مسبقًا. هذه الوسيلة تمنحك الثقة والراحة النفسية بأن حساباتك غير قابلة للدخول غير المُصرّح به من قِبل أي شخص كان حتى لو تمكن من الحصول على كلمة المرور الخاصة بك.
غوغل هي من أولى الشركات التي أتاحت هذه الميزة، وهي قابلة للاستخدام بالنسبة لحسابات غوغل، أي أنك تستطيع بواسطتها حماية Gmail و Google Drive و +Google وغير ذلك من عشرات الخدمات التي تقدمها غوغل. بالإضافة إلى ذلك هناك شركات أخرى تبنّت خدمة التحقق بخطوتين الخاصة بغوغل مما يعني أنك تستطيع استخدام نفس الطريقة المشروحة هنا تقريبًا لحماية خدمات أخرى لا تتعلق بغوغل وسنتحدث عن هذا لاحقًا، لكن أولًا دعنا نشرح مفهوم التحقق بخطوتين قبل الانتقال لشرح طريقة تفعيل الميزة.
التحقق بخطوتين من حيث المفهوم ليس بالأمر الجديد، والكثير منا يستخدمه في حياته اليومية دون أن يدرك أنه يستخدم ما يُعرف بالتحقق بخطوتين. فبطاقة الصراف الآلي ATM تعتمد على نفس المفهوم. عندما تريد سحب النقود من جهاز الصرف الآلي فإنك تحتاج إلى شيئين لا يمكن إتمام السحب بوجود أحدهما دون الآخر: الأول هو البطاقة، والثاني هو الرمز السري. لو تمت سرقة بطاقتك فلن يتمكن السارق من استخدامها وسحب الأموال لأنه لا يعرف الرمز السري، ولو تمكن أحدهم من معرفة الرمز السري فقط دون أن يحصل على البطاقة، فلن يتمكن بالتأكيد من استثمار هذا الأمر لصالحه.
غوغل نقلت نفس هذا المفهوم لحماية خدماتها على الانترنت، لكن بدل البطاقة والرمز السري، ستحتاج إلى هاتفك المحمول، وكلمة المرور بالطبع. وبما أننا نحمل هواتفنا معنا أينما ذهبنا، فهي تُشكل وسيلة ممتازة لاستخدامها كطبقة ثانية للدخول إلى حساباتنا، وهذا ما سنوضحه حالًا.
قبل شرح طريقة التفعيل سنشرح باختصار كيف تعمل طريقة التحقق بخطوتين بعد قيامك بتفعيلها:
  1. عند الدخول إلى الخدمة المطلوبة، وليكن بريد Gmail مثلًا، تقوم بإدخال كلمة المرور الخاصة بك (وهذه هي الخطوة التقليدية)
  2. بدل إدخالك مباشرةً إلى البريد، ستظهر لك صفحة أخرى تطلب منك إدخال رمز التحقق
  3. رمز التحقق هذا ستحصل عليه من خلال تطبيق خاص على هاتفك يقوم كل 30 ثانية بتوليد رمز جديد، أو سيصلك كرسالة SMS إلى هاتفك
  4. تقوم بإدخال الرمز، وسيتم نقلك حينها إلى صندوق بريدك الالكتروني
هذا يعني أن أي شخص يمتلك كلمة مرور بريدك الالكتروني ستكون عديمة الفائدة بالنسبة له، فعند إدخالها سيتم طلب إدخال رمز التحقق كذلك، وهو ما لا يستطيع الحصول عليه طالما لم يكن هاتفك موجودًا معه كذلك!
طريقة تفعيل التحقق بخطوتين لحماية حساب غوغل الخاص بك من السرقة:
1- أدخل إلى الصفحة الخاصة بأي خدمة من خدمات غوغل (مثل google.com أو gmail.com) وقم بتسجيل الدخول بالشكل المعتاد.
2- إضغط على صورتك الظاهرة في الزاوية العليا اليمنى من الصفحة ثم اضغط على Account للدخول إلى صفحة إعدادات حسابك.
تقوم بتفعيل “التحقق بخطوتين” لحماية 2steps0.png
3- من القائمة اليُسرى إضغط على Security وسترى ضمن الصفحة خيار التحقق بخطوتين كما هو ظاهر في الصورة، لاحظ أن حالة الخدمة حاليًا هي غير مفعلة: OFF. إضغط على Settings.
تقوم بتفعيل “التحقق بخطوتين” لحماية 2steps1-600x89.png
4- ستظهر لك صفحة تعريفية فيها شرح بسيط عن الخدمة. إضغط على Start setup كي تبدأ عملية الإعداد. سيطلب منك إدخال كلمة المرور الخاصة بك مرة أخرى. قم بإدخالها واضغط على Sign in للمتابعة
5- ستظهر لك الآن صفحة شبيهة بما تراه في الصورة التالية، تطلب منك إدخال رقم هاتفك المحمول. ستستخدم غوغل هذا الرقم لتنبيهك في حال قام أحدهم بمحاولة الدخول لحسابك، كما سيتم استخدام الرقم لإرسال رمز التحقق لهاتفك لدى قيامك بتسجيل الدخول لحسابك. هذه الخطوة ليست ضرورية لإتمام العملية وتستطيع تجاوزها إن أحببت بالضغط على Skip لكن من الأفضل إدخال رقم هاتفك والضغط على Send verification code.
تقوم بتفعيل “التحقق بخطوتين” لحماية 2steps2-600x513.png
6- سيتم إرسال رمز تحقق للتأكد من صحة رقم هاتفك، وسيتم إظهار حقل جديد يطلب منك إدخال الرمز الذي سيصلك إلى هاتفك عبر رسالة SMS خلال دقيقة تقريبًا. أدخل الرمز ثم اضغط verify. بعد إدخال الرمز سيتم نقلك مرة أخرى إلى صفحة تسجيل الدخول حيث ستحتاج مرة أخرى إلى إدخال كلمة مرور حساب غوغل الخاص بك، قم بإدخالها واضغط Verify للمتابعة.
7- سيتم نقلك الآن إلى مرحلة تفعيل التحقق بخطوتين، وهي عبارة عن أربع خطوات، الخطوة الأولى هي اختيار الطريقة التي تريد أن تستقبل رمز التحقق من خلالها. كما ترى في الصورة أدناه لديك خيارين: الأول هو عبر رسالة SMS والثاني من خلال مكالمة صوتية حيث سيتم الاتصال بك وتزويدك بالرمز عبر المجيب الآلي. اختر الطريقة التي تحب لكن الـ SMS هي الأفضل والأسهل على الأغلب، فلو كانت جودة الشبكة رديئة قد لا تسمع الرمز بشكل جيد. تستطيع إن أحببت إدخال رقم مختلف عن الرقم الذي أدخلته في الخطوة أعلاه لاستقبال رمز التحقق بخطوتين عليه، أو تستطيع الإبقاء على نفس الرقم والضغط على Send code:
تقوم بتفعيل “التحقق بخطوتين” لحماية 2steps3-600x334.png
8- سيتم إرسال رمز تأكيد آخر لهاتفك برسالة SMS قم بإدخاله ثم الضغط على Verify كما هو ظاهر في الصورة التالية:
تقوم بتفعيل “التحقق بخطوتين” لحماية 2steps4-600x292.png
9- الخطوة التالية ستسألك إن كنت تريد الوثوق بجهاز الكمبيوتر هذا، والذي تستخدمه حاليًا لعمل الإعدادات. هذا يعني أنك لو اخترت الوثوق بالجهاز، لن تحتاج إلى إدخال رمز التأكيد في كل مرة أردت فيها تسجيل الدخول إلى حسابك في غوغل، لأن غوغل ستضيف الجهاز إلى قائمة الأجهزة الموثوقة لديها، وسيتم طلب الرمز مرة واحدة كل شهر فقط. لو كان هذا الجهاز هو جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك ولا يستخدمه أحد سواك، تستطيع تفعيل الخيار لأن إدخال الرمز في كل مرة قد يكون مزعجًا. حينها لن يتم طلب إدخال الرمز منك، لكن سيتم طلبه ممن يحاولون الدخول إلى حسابك من أجهزة أخرى. أو سيتم طلبه منك إذا حاولت الدخول من جهاز كمبيوتر آخر أو متصفح آخر (تستطيع دائمًا تفعيل أو إلغاء تفعيل هذه الميزة من الإعدادات). الخيار هنا متروك لك بالطبع. بعد الاختيار إضغط على Next:
تقوم بتفعيل “التحقق بخطوتين” لحماية 2steps5-600x259.png
10- الآن ستظهر الصفحة التالية التي تعرض لك ملخصًا للاختيارات التي قمت بها، إضغط Confirm لتأكيد أنك تريد الاحتفاظ بالإعدادات التي قمت بتفعيلها:
تقوم بتفعيل “التحقق بخطوتين” لحماية 2steps6-600x239.png
11- بعد الضغط على Confirm ستذهب مجددًا إلى صفحة تسجيل الدخول بحساب غوغل، قم بالدخول مرة أخرى وستظهر لك الرسالة التالية، سنقوم بشرح معناها بعد قليل لهذا إضغط على Do this later ثم اضغط على OK في الرسالة التي تليها، فهناك بعض الأشياء التي ينبغي شرحها أولًا.
تقوم بتفعيل “التحقق بخطوتين” لحماية 2steps7.png
مبروك! الآن قمت بتفعيل ميزة التحقق بخطوتين. الآن وعند محاولتك الدخول إلى حسابك في غوغل من متصفح غير موثوق، سيتوجب عليك إدخال رمز التحقق الذي سيتم إرساله لك برسالة SMS إلى هاتفك، وإدخاله ضمن صفحة شبيهة بالصفحة التالية، بعد إدخال الرمز سيتم نقلك بأمان إلى بريدك الالكتروني أو الخدمة الأخرى التي تريد الدخول إليها:
تقوم بتفعيل “التحقق بخطوتين” لحماية 2steps8.png
هذا جميل. أنت الآن في مأمن، وعلى ثقة بأنه حتى لو تمكن أحدهم من سرقة كلمة مرورك وإدخالها، لن يستطيع الاستمرار لأن الصفحة الظاهرة أعلاه ستظهر له وتطلب منه إدخال الرمز، الرمز الذي لا يعرفه المُخترق لأنه وصل إلى هاتفك.
لكن هذا يطرح ثلاثة تساؤلات علينا الإجابة عليها:
  • ماذا لو كنت في مكان لا تتوافر فيه التغطية، هذا يعني بأن الرسالة لن تصل إلى هاتفك وبالتالي لن تتمكن من الدخول إلى بريدك الالكتروني!
  • ماذا لو فقدت هاتفك أو نسيته أو انتهت بطاريته، واضطررت للدخول إلى بريدك الالكتروني من جهاز كمبيوتر غير جهازك الموثوق. كيف ستحصل على الرمز وكيف ستتمكن من الدخول؟
  • وأخيرًا، ماذا بالنسبة لبقية التطبيقات والخدمات التي تحتاج إلى إدخال كلمة مرور حسابك الخاص بغوغل. على سبيل المثال برامج الدردشة سواء عبر الويب أو عبر الهاتف المحمول مثل +IM أو imo، إذا ما أردت إعدادها للدردشة باستخدام حساب غوغل الخاص بك. هذه التطبيقات ليست مُعدّة لطلب رمز التأكيد بعد إدخال كلمة المرور، وبالتالي فمجرد إدخال كلمة مرور غوغل الخاصة بك لن تعمل في مثل هذه التطبيقات.
غوغل أخذت بعين الاعتبار الحالات الثلاث أعلاه، وهذا ما سنقوم بشرحه الآن.
تطبيق Google Authenticator
لنبدأ بالنقطة الأولى، ذكرنا في بداية الموضوع أن رسائل SMS ليست الوسيلة الوحيدة للحصول على رمز التأكيد. في الحقيقة فالطريقة الأضمن والأسرع هي تطبيق Google Authenticator المتوفر لأندرويد وآيفون وبلاك بيري. مهمة هذا التطبيق تتلخص في توليد رمز تأكيد جديد كل 30 ثانية تستطيع إدخاله بطريقة مماثلة تمامًا لإدخال الرمز الذي يصلك عبر الرسائل، الفارق الوحيد أنك تحصل على الرمز من خلال التطبيق الذي لا يحتاج إلى توافر اتصال بالانترنت على الهاتف، ولا يحتاج إلى توافر تغطية. لتفعيل تطبيق Google Authenticator اتُبع الخطوات التالية:
1- توجه إلى صفحة إعدادات التحقق بخطوتين. لو كنت قد اتبعت خطواتنا المشروحة أعلاه فأنت الآن ضمن الصفحة بالفعل، لكن تستطيع الوصول إليها دائمًا من صفحة إعدادات حسابك كما شرحنا في الفقرة السابقة (الخطوات 1 و 2 و3).
2- ضمن صفحة الإعدادات أنظر الخيار Mobile Application واضغط على نوع هاتفك كما هو موضح في الصورة، وذلك كي تقوم بإعداد التطبيق على هاتفك:
تقوم بتفعيل “التحقق بخطوتين” لحماية 2steps9-600x221.png
3- ستظهر لك النافذة الظاهرة في الصورة أدناه والتي تطلب منك تحميل التطبيق ثم تفعيله عن طريق التقاط صورة لرمز الاستجابة السريعة QR Code الظاهر على الشاشة. في البداية عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] أو عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]. (لو كان هاتفك آيفون أو بلاك بيري قم باتّباع الخطوات التي ستظهر لك على الشاشة بحسب هاتفك). بعد تحميل التطبيق قم بتشغيله واضغط على زر القائمة ثم اختر Set up account واختر Scan a barcode ثم قم بمسح رمز الـ QR (الذي سيظهر على شاشتك وليس الظاهر في المثال أدناه):
تقوم بتفعيل “التحقق بخطوتين” لحماية 2steps102.png
4- بعد مسح الكود سيقوم تطبيق Google Authenticator بتوليد رمز يتغير كل 30 ثانية، قم بإدخال الرمز الظاهر ضمن شاشة التطبيق في حقل Code الظاهر لديك على الشاشة (الموضّح في الصورة أعلاه) ثم اضغط Verify and Save. وبذلك تكون قد قمت بربط التطبيق مع حسابك لتوليد الرموز المناسبة لاستخدامها من أجل تسجيل الدخول كبديل عن رسائل SMS
تقوم بتفعيل “التحقق بخطوتين” لحماية unnamed-6.png
الرموز الاحتياطية
الآن حان وقت الإجابة على النقطة الثانية والهامة: ماذا لو ضاع أو سُرق الهاتف، أو انتهت بطاريته؟ كيف ستتمكن من تسجيل الدخول بدون الرمز؟ بالطبع لو فقدت الهاتف وكنت قد أضفت جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى قائمة الأجهزة الموثوقة فلن تحتاج إلى الهاتف لتسجيل الدخول. حينها يمكنك الدخول إلى الإعدادات ببساطة وإلغاء تفعيل ميزة التحقق بخطوتين ريثما تقوم بتفعيلها على هاتف جديد. لكن ماذا لو لم تكن قد أضفتك جهازك كجهاز موثوق أو اضطررت للدخول إلى حسابك من جهاز آخر؟ هنا يأتي دور رموز الحالات الطارئة، أو ما تُسمى بالرموز الاحتياطية Backup Codes.
الرموز الاحتياطية هي عبارة عن عشرة رموز يتوجب عليك طباعتها على ورقة صغيرة وتخبئتها في محفظتك. هذه الرموز العشرة يخولك كل منها الدخول إلى حسابك عند عدم توفر هاتفك. وكل رمز منها صالح للاستخدام لمرة واحدة فقط. بعد استخدام الرموز العشرة تستطيع توليد عشرة جديدة، لكن تذكر أن هذه الرموز هي للحالات الطارئة فقط، واحرص على عدم فقدانها. من الأفضل أن تُبقي نسخة في محفظتك ونسخة في المنزل مخبأة بمكان أمين. للحصول على الرموز الاحتياطية اضغط ببساطة على الخيار Show backup codes ضمن صفحة الإعدادات وستظهر لك الرموز في نافذة منفصلة حيث تستطيع حفظها وطباعتها.
ماذا بالنسبة للتطبيقات؟
حسنًا، الآن اتفقنا أنك وعند الدخول إلى بريدك الإلكتروني أو حسابك في غوغل بشكل عام باستخدام متصفح جهاز الكمبيوتر، ستقوم غوغل بإرسال رمز التأكيد إلى هاتفك وستطلب منك إدخاله ضمن صفحة خاصة. هذا أصبح مفهومًا. لكن ماذا بالنسبة للتطبيقات غير المُهيأة أساسًا لطلب الرمز؟ مثل تطبيقات الدردشة التي تدعم Gtalk، أو أي تطبيقات أخرى تحتاج إلى المزامنة مع غوغل حتى لو لم تكن من إنتاج غوغل نفسها؟ لحل هذه المشكلة ابتكرت غوغل ما يُعرف بـ Application Specific Password وهي كلمات مرور تقوم غوغل بتوليدها لك، تصلح للاستخدام مرة واحدة وفي تطبيق واحد. وستحتاج إلى توليد كلمة مرور خاصة بكل تطبيق يطلب منك تسجيل الدخول أو المزامنة مع غوغل.
على سبيل المثال، وفي حال قمت باتباع الخطوات المشروحة أعلاه لتفعيل التحقق بخطوتين، ستلاحظ بأن هاتفك الأندرويد قد فقد الاتصال مع غوغل، وستلاحظ بأن متصفح كروم (على جهاز الكمبيوتر) قد أظهر رسالة خطأ بأنه لم يعد قادرًا على المزامنة. ولو قمت بتفعيل Google Talk على أحد تطبيقات الدردشة الخارجية مثل +IM أو Pidgin ستلاحظ أنها ستصبح غير قادرة على الدخول. لا تفزع! الحل هو توليد كلمات مرور خاصة بهذه التطبيقات وإدخالها مرة أخرى. لعمل هذا، ومن نفس صفحة الإعدادات:
1- اضغط على Manage application-specific passwords:
تقوم بتفعيل “التحقق بخطوتين” لحماية 2steps12-600x75.png
2- ستظهر لك صفحة شبيهة بالصورة التالية. أكتب إسم التطبيق الذي تريد توليد كلمة مرور له. ما ستكتبه هنا هو مجرد إسم لمساعدتك على تمييز التطبيق فيما بعد إذا احتجت لذلك. تستطيع كتابة أي شيء هنا لكن يفضل كتابة إسم ذو دلالة. على سبيل المثال لو كنت تريد توليد كلمة مرور لمزامنة متصفح كروم على ويندوز، أكتب Chrome on Windows.
تقوم بتفعيل “التحقق بخطوتين” لحماية 2steps13-600x116.png
3- إضغط Generate password وستظهر لك كلمة مرور طويلة تشبه ما هو ظاهر في الصورة أدناه، قم بإدخال كلمة المرور ضمن التطبيق المطلوب ربطه مع غوغل. يمكن إدخال كلمة المرور مع فراغات أو بدون. لن تحتاج إلى تذكر هذه الكلمة أو الاحتفاظ بها، ولن تحتاج إلى إدخالها مرة ثانية.
تقوم بتفعيل “التحقق بخطوتين” لحماية 2steps14-600x238.png
الصورة التالية فيها مثال عن التطبيقات والأجهزة الخاصة بي التي قمت بتوليد كلمات مرور لها. كما نلاحظ هناك تطبيق الدردشة Pidgin الذي أستخدمه على كل من ويندوز وأوبونتو، وكذلك الأمر بالنسبة لمتصفح كروم. وبالطبع أحتاج إلى كلمات مرور خاصة كذلك لمزامنة جهازي Nexus 4 و Nexus 7.
تقوم بتفعيل “التحقق بخطوتين” لحماية 2steps15.png
هكذا نكون انتهينا من كل ما يتعلق بحماية حساباتك في غوغل من الاختراق عن طريق تفعيل التحقق بخطوتين. لكن يجدر التنويه بأن شركات أخرى قررت الانضمام إلى هذه التقنية التي توفرها غوغل وبدأت بتقديم الحماية بخطوتين. من هذه الشركات خدمة التخزين السحابي Dropbox و خدمة تخزين وإدارة كلمات المرور LastPass، كما يمكن حماية مدونتك على WordPress من خلال عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]. وكذلك الأمر عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]. حتى بعض خدمات الاستضافة بدأت بتفعيل هذه الخدمة عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]. جميع هذه الخدمات تعتمد على تطبيق Google Authenticator. وطريقة تفعيلها سهلة جدًا حيث لا يتجاوز الأمر قيامك بمسح رمز QR Code تزودك به هذه الخدمة أو تلك لتفعيل التحقق بخطوتين عبر التطبيق.
كلمة أخيرة: قد يرى البعض بأن عملية التحقق بخطوتين، هي على درجة من التعقيد. قد يكون هذا صحيحًا إلى حد ما، فلا بد لأي درجة حماية إضافية، أن تحتاج إلى عمل إضافي. الأمر شبيه بتركيب باب حديدي ثاني فوق باب منزلك، الباب الحديدي سيمنحك درجة أعلى من الحماية والأمان، لكنك ستضطر إلى فتح وإغلاق قفلين بدل قفلٍ واحد في كل مرة أردت فيها الدخول أو الخروج. لكن بالنسبة للتحقق بخطوتين فالأمر أسهل من ذلك. بعد الانتهاء من إعداد الميزة لأول مرة، وبعد إنشاء كلمات مرور خاصة ببعض التطبيقات التي تحتاج للتواصل مع غوغل كما شرحنا في الخطوة الأخيرة، بعد ذلك لن يعود الأمر مزعجًا إلى هذه الدرجة. ناهيك عن الطمأنينة وراحة البال التي ستحصل عليها بمجرد معرفتك بأن أحدًا لن يتمكن من الدخول إلى حسابك حتى لو حصل على كلمة المرور. بالنسبة لنا فنحن ننصح الجميع باتّباع هذه الطريقة.




عرض البوم صور mohamed73   رد مع اقتباس

Sponsored Links
قديم 04-15-2013, 02:38 PM المشاركة رقم:2 (permalink)
alflahi
عضو جديد

الصورة الرمزية alflahi
 
تاريخ التسجيل : Jun 2012
رقم العضوية : 11593
الدولة : yemen
المشاركات : 8
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
تم تذكيره فى: 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 مواضيع
تم اقتباس مشاركاته في : 0 مشاركة
المهنة:
نوع الهاتف : nokia
Sonork ID:Sonork
عدد النقاط : 50
معدل تقييم المستوى: 5
alflahi will become famous soon enough


alflahi غير متواجد حالياً
المنتدى : قسم تطبيقات وألعاب الأندرويد( Apps & Games Android )
شكرا اخي الكريم
شئ مهم جدا

عرض البوم صور alflahi   رد مع اقتباس
قديم 04-15-2013, 03:05 PM المشاركة رقم:3 (permalink)
TIGER_GSM
.:: Super Moderator ::.

الصورة الرمزية TIGER_GSM
 
تاريخ التسجيل : Jun 2011
رقم العضوية : 857
الدولة : المغرب
المشاركات : 916
شكراً: 621
تم شكره 597 مرة في 302 مشاركة
تم تذكيره فى: 2 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 مواضيع
تم اقتباس مشاركاته في : 1 مشاركة
المهنة:
نوع الهاتف : n95
Sonork ID:1604346
عدد النقاط : 873
معدل تقييم المستوى: 14
TIGER_GSM is a splendid one to beholdTIGER_GSM is a splendid one to beholdTIGER_GSM is a splendid one to beholdTIGER_GSM is a splendid one to beholdTIGER_GSM is a splendid one to beholdTIGER_GSM is a splendid one to beholdTIGER_GSM is a splendid one to behold


TIGER_GSM غير متواجد حالياً
المنتدى : قسم تطبيقات وألعاب الأندرويد( Apps & Games Android )
الســــلآآم عليــكم

تــسلم أخي على المـوضوع والمـشآركة الجمـيلة
باٍنتـظآر جديدكـ
مــوفق أخي
تحـــيآآآتي

عرض البوم صور TIGER_GSM   رد مع اقتباس
قديم 04-15-2013, 03:39 PM المشاركة رقم:4 (permalink)
bil34
عضو نشيط

الصورة الرمزية bil34
 
تاريخ التسجيل : Apr 2013
رقم العضوية : 21684
الدولة : algerie
المشاركات : 73
شكراً: 0
تم شكره 3 مرة في 2 مشاركة
تم تذكيره فى: 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 مواضيع
تم اقتباس مشاركاته في : 0 مشاركة
المهنة:
نوع الهاتف :
Sonork ID:
عدد النقاط : 60
معدل تقييم المستوى: 4
bil34 will become famous soon enough


bil34 غير متواجد حالياً
المنتدى : قسم تطبيقات وألعاب الأندرويد( Apps & Games Android )
الله يباركلك يا اخى

عرض البوم صور bil34   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
10, لحماية, android, معرفة, مفهوم, من, مكان, الأخرى, الشاشة, السحابية, الإختراق؟, الطريقة, الكمبيوتر, بتفعيل, بخطوتين”, برامج, بصيغة, بعض, بهذه, تقوم, جميل, جميع, يمكنك, حسابك, جهازك, رسائل, رقم, صحة, على, غوغل, x2, x5, في, والخدمات, “التحقق, قبل, كيف

كيف تقوم بتفعيل “التحقق بخطوتين” لحماية حسابك في غوغل والخدمات السحابية الأخرى من الإختراق؟


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع كيف تقوم بتفعيل “التحقق بخطوتين” لحماية حسابك في غوغل والخدمات السحابية الأخرى من الإختراق؟
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
باي بال توسع برنامجها العالمي لحماية المشتري لتغطي السلع والخدمات الرقمية البوب شريف قسم أخر أخبار التكنلوجيا 2 07-15-2015 05:29 AM
شروحــات كيف تقوم بتفعيل “التحقق بخطوتين” لحماية حسابك في غوغل والخدمات السحابية الأخرى من الإختراق؟ mohamed73 الأندرويد(android) 0 11-26-2013 11:27 AM
غوغل تتعهد بعدم مقاضاة مطوري المصادر المفتوحة، وتطلق مبادرة لحماية المطورين mohamed73 قسم أخر أخبار التكنلوجيا 0 03-29-2013 05:15 PM
غوغل تطلق زر لتسجيل الدخول عن طريق شبكة “غوغل بلس” وتطور خدمات غوغل بلاي للمطورين mohamed73 قسم أخر أخبار التكنلوجيا 0 02-27-2013 03:03 PM
لحماية خصوصياتك من الإختراق وسن الشوق قــــــــــــسم الـبـرامج وطــلباتها وشــروحاتهـا 0 04-09-2012 12:52 PM

^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~

الساعة المعتمدة بتوقيت جرينتش +0 .الساعة الآن 03:48 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426 427 428 429 430 431 432 433 434 435 436 437 438 439 440 441 442 443 444 445 446 447 448 449 450 451 452 453 454 455 456 457 458 459 460 461 462 463 464 465 466 467 468 469 470 471 472 473 474 475 476 477 478 479 480 481 482 483 484 485 486 487 488 489 490 491 492 493 494 495 496 497 498 499 500 501 502 503 504 505 506 507 508 509 510 511 512 513 514 515 516 517 518 519 520 521 522 523 524 525 526 527 528 529 530 531 532 533 534 535 536 537 538 539 540 541 542 543 544 545 546 547 548 549 550 551 552 553 554 555 556 557 558 559 560 561 562 563 564 565 566 567 568 569 570 571 572 573 574 575 576 577 578 579 580 581 582 583 584 585 586 587 588 589 590 591 592 593 594 595 596 597 598 599 600 601 602 603 604 605 606 607 608 609 610 611 612 613 614 615 616 617 618 619 620 621 622 623 624 625 626 627 628 629 630 631 632 633 634 635 636 637 638 639 640 641 642 643 644 645 646 647 648 649 650 651 652 653 654 655 656 657 658 659 660 661 662 663 664 665 666 667 668 669 670 671 672 673 674 675 676 677 678 679 680 681 682 683 684 685 686 687 688 689 690 691 692 693 694 695 696 697 698 699 700 701 702 703 704 705 706 707 708 709 710 711 712 713 714 715 716 717 718 719 720 721 722 723 724 725 726 727 728 729 730 731 732 733 734 735 736 737 738 739 740 741 742 743 744 745 746 747 748 749 750 751 752 753 754 755 756 757 758 759 760 761 762 763 764 765 766 767 768 769 770 771 772 773 774 775 776 777 778 779 780 781 782 783 784 785 786 787 788 789 790 791 792 793 794 795 796 797 798 799 800 801 802 803 804 805 806 807 808 809 810 811 812 813 814 815 816 817 818