مميزات وعيوب سامسونج جلاكسي جراند 003Samsung_Galaxy_Gr

المميــــزات


شاشة 5 بوصة، كاميرا 8 ميجابيكسل، تصوير 1080HD، معالج جيد مع مشغل أندرويد جديد و سعر مناسب.
العيــــــــوب

درجة نقاء الشاشة منخفضة جداً 187 بيكسل في البوصة و حجم الذاكرة 8 جيجا فقط.
إذا كنت تبحث عن هاتف بشاشة كبيرة و سعر منخفض نسبياً فشركة سامسونج طرحت الجلاكس جراند ديوس بشريحتين و شاشة 5 بوصة و سعر منخفض. هذا الهاتف بلا منافس من حيث تركيبة الشاشة الكبيرة و الشريحتين و السعر. و لكن للوصول لسعر منخفض هناك تنازلات في درجة نقاء الشاشة و حجم الذاكرة. الآن نقوم بشرح أهم مزايا و عيوب الهاتف و مراجعة مواصفاته لنرى حجم التنازلات التي قامت بها سامسونج لتصل لهذا الحجم بهذا السعر.

نظام الشريحتان

خاصية الشريحتان هي خاصية ثنائية الإستعداد Dual Stand-by و هذا معناه أن الشريحتين يكونا مستعدتان لتلقي المكالمات و عندما يتم الإتصال على شريحة تتوقف الأخرى تلقائياً. نحيطك علماً بأن الشريحتين موجودتين بأسفل البطارية و بالتالي تبديلهما ليس سهلاً.
مميزات وعيوب سامسونج جلاكسي جراند 002Samsung_Galaxy_Gr
الشكل والأداء

إذا كنت تبحث عن الحجم الكبير فهذا الهاتف أكبر من الجلاكسي إس 3 و أصغر بقليل من الجلاكسينوت 2. إن حجمه 143.5 مم في 76.9 مم و سمك 9.6 مم و وزنه 162 جرامأً. أركانه مستديرة و هو يشبه في الشكل للجلاكسي إس 3 المميز.
إن جلاكسي جراند ديوس يستخدم معالج 1.2 جيجاهرتز ثنائي النواة و 1 جيجا RAM و مشغل أندرويد جيلي بين الحديث. أداء الهاتف في التصفح جيد لأن عدد البيكسل في الشاشة قليل. مع الشاشة الكبيرة 5 بوصة تستطيع تشغيل برنامجين في نفس الوقت مع التحكم في حجم الشباك الخاص بكل برنامج. حجم الذاكرة قليل جداً بالمقارنة بالهواتف الأخرى و هو 8 جيجا فقط و لكن تستطيع إضافة كارت ذاكرة 64 جيجا إذا كنت تريد مساحة تخزين أكبر للصور و الأفلام و الفيديوهات و البرامج. البطارية المستخدمة في الهاتف هي نفس المستخدمة في الجلاكسي إس 3 و بالتالي نتوقع أداء مماثل أو أقل لأن خاصية الخطين تؤثرعلى البطارية. الجلاكسي جراند ديوس يعمل على شبكة 3G و مزود بخواص الوايفاي و البلوتوث و الـ GPS و الـDLNA لتوصيله بالتلفاز و لكنه بدون الـNFC الذي يسمح بنقل بيانات بتلميس هاتفين ببعض.
مميزات وعيوب سامسونج جلاكسي جراند 006Samsung_Galaxy_Gr
الشاشة و الكاميرا

حجم الشاشة 5 بوصة و تستخدم تقنية LCD و هذا حجم كبير و ممتاز مثلما ترغب و لكن الشاشات لا تقاس بالحجم فقط. الشاشة 480 في 800 بيكسل أي حوالي 187 بيكسل في البوصة و هذا بداية الأداء الجيد. إذا كنت متعوداً على شاشة عالية الجودة HD كاملة فستجد صعوبة في تقبل هذه الشاشة. و لكن مع حجم الشاشة المتوقع أن المسافة بينك و بين الهاتف أثناء المشاهدة ستكون أبعد من الهواتف الأخرى الصغيرة و بالتالي هذا سيقلل من مشكلة عدد البيكسل. و لكن مع هذه الدرجة من النقاء قراءة الكلام الصغير مع التكبير سيكون صعب.
الكاميرا ممتازة 8 ميجابيكسل و بها إمكانيات تحكم كثيرة مثل الجلاكسي إس 3. و كما هو متوقع هناك كاميرا أمامية 2 ميجابيكسل للمحادثات الفيديو. و الفيديو يصور أفلاماً 1080 HD عالية الجودة. الصور ألوانها جيدة و التفاصيل واضحة و نقية. التصوير الداخلي و الخارجي جيد . في المجمل التصوير و إمكانيات الكاميرا ممتازة.
مميزات وعيوب سامسونج جلاكسي جراند 009Samsung_Galaxy_Gr

الخلاصة

هاتف جلاكسي جراند ديوس بشريحتين أو خطين يلبي طلب الشاشة الكبيرة و الخطين بسعر مناسب. الشاشة 5 بوصة و الكاميرا ممتازة و لكن نقاء الشاشة قليل. عليك أن تزن إحتياجاتك و تتخذ القرار.
مميزات وعيوب سامسونج جلاكسي جراند Samsung-Galaxy-Grand


مميزات وعيوب سامسونج جلاكسي جراند Samsung-Galaxy-Grand


مميزات وعيوب سامسونج جلاكسي جراند Samsung-Galaxy-Grand


مميزات وعيوب سامسونج جلاكسي جراند Samsung-Galaxy-Grand